إنفزلاين أم تقويم الأسنان العادي: ما هو الأفضل بالنسبة لي؟

هل صادفت الإنفزلاين أثناء بحثك عن التقويم وتساءلت: ما هو بالضبط؟ وكيف يتم مقارنته مع التقويم التقليدي؟ والسؤال الذي يطرحه الكثيرون هو: أي الخيارين أكثر كفاءةً من حيث التكلفة؟

 

التقويم الثابت والإنفزلاين يشتركان في هدف واحد، إلا أن لكل منهما خصائص مميزة تميزه عن الآخر. في النهاية الاختيار بينهما يتوقف على ما يناسبك. ومع ذلك، يجب تحديد موعد مع طبيب الأسنان لمناقشة جميع العوامل قبل اتخاذ القرار.

 

مقارنة بين والإنفزلاين وجهاز التقويم التقليدي

ما هو الإنفزلاين؟

 

الإنفزلاين هو نوع من أنواع تقويم الأسنان يتضمن جهاز شفاف قابل للإزالة. الهدف الرئيسي منه هو إعادة ترتيب الأسنان دون الحاجة إلى الأقواس والأسلاك التقليدية، التي يعتبرها الكثيرون غير مريحة. يصنع هذا الجهاز من البلاستيك اللين والمرن، وتكون مميزة لكل مريض.

 

الغاية الأساسية لللإنفزلاين هي نقل الأسنان ببطء إلى وضعها الصحيح. وهذا يتطلب ارتداء الانفزلاين لفترة طويلة ، عادةً حوالي 22 ساعة يومياً، لتحقيق أفضل النتائج.



كيف يعمل الإنفزلاين؟

 

يعمل الإنفزلاين عن طريق تطبيق ضغط مستمر على الأسنان، مما يسبب بنقلها تدريجياً لتحقيق النتيجة المرغوبة. تبدأ عملية العلاج بزيارة إلى طبيب الأسنان المختص في الإنفزلاين والذي سيقوم بإجراء مسح ثلاثي الأبعاد لأسنانك. كما ذُكر سابقاً، الالتزام أمر أساسي، حيث يتطلب منك ارتداء الإنفزلاين لمدة لا تقل عن 22 ساعة في اليوم. ومع ذلك، يمكن إزالتها بسهولة قبل تناول الطعام.

 

خلال فترة العلاج، سوف يتم تبديل الإنفزلاين كل إسبوعين. في البداية، قد لا تشعر بالراحة عند إرتداء الإنفزلاين.ولكن مع مرور الوقت، سوف تتأقلم بوجودهم.

 

 

 

 

إيجابيات الإنفزلاين

 

لا يمكن ملاحظته

إن جهازالتقويم الشفاف الغيرمرئي، والمعروف باسم الإنفزلاين، يُعَدُّ خياراً مناسب للأشخاص الذين يفضلون الخصوصية في علاجاتهم الطبية. حيث يمكن ارتداء الإنفزلاين دون أن يلاحظه أي شخص، مما يتيح للمريض الحفاظ على مظهره الطبيعي.



سهل الإزالة

 

محافظ الإنفيزالين سهلة الإزالة ، حيث يمكنك بسهولة إزالتها في أي وقت تشاء. مما يمكنك من تنظيف أسنانك وتناول الطعام دون أي عوائق.



مريح

 

إن الإنفزلاين مصنوع من البلاستيك مما يضمن عدم حصولك على جروح داخل الخدين. حيث مع كل إجراء يهدف إلى إعادة تشكيل مظهر أسنانك، سوف يكون مؤلم وغير مريح



عيوب الإنفزلاين

 

الإلتزام 

 

إذا كنت تفتقر إلى الإنضباط وتجد أن إزالة الإنفزلاين الخاصة بك عملية مرهقة وصعبة، فيجب عليك إعادة التفكير في خضوعك لإجراءات الإنفزلاين. حيث أنه قد لا يحقق الإنفزلاين أفضل النتائج نتيجة عدم ارتدائه لوقت كافي.




















مزايا التقويم

 

مناسب لمعظم العلاجات 

 

إن كنت تعاني من مشاكل عديدة في الأسنان، فإن التقويم يوفر حل مناسب. يمارس التقويم الثابت ضغط على الأسنان لتوجيههم إلى مواضعهم الصحيحة، مما يجعلها الخيار الأكثر فعالية لتحقيق التوجيه الصحيح للأسنان



هناك العديد من الأنواع للتقويم

 

يوجد مجموعة متنوعة من التقويم. والذي يمكن للمرضى الاختيار من بين تقويمات معدنية تقليدية أو تقويم السيراميك الأقل وضوحاً، باختيار النوع المناسب، يمكن للمرضى تحقيق النتائج المطلوبة بطريقة مريحة وملائمة لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.




عيوب التقويم الثابت

 

مظهر التقويم الثابت

 

يمكن أن يكون مظهر التقويم الثابت مصدر للقلق للعديد من الأشخاص، حيث يتسبب وجود الأسلاك والأقواس المعدنية في جذب الانتباه إلى الفم وتحديداً الأسنان، مما قد يؤدي إلى الشعور بالخجل أو عدم الراحة في بعض الأحيان

 

الاستشارات الدورية

 

تتطلب التقويمات الثابتة زيارات متعددة إلى طبيب تقويم الأسنان لفحص التقدم وإجراء التعديلات اللازمة. عادةً ما يُطلب من المرضى الذين يرتدون التقويمات الثابتة زيارة طبيب تقويم الأسنان مرة واحدة في الشهر لتقييم حركة أسنانهم وإجراء التعديلات الضرورية. على الجانب الأخر، يزور مرضى الإنفزلاين عادةً طبيب تقويم الأسنان كل شهرين تقريباً. 



النقاط المهمة

 

عند التفكير في خيارات تقويم الأسنان، من الضروري الأخذ بعين الإعتبار جميع العوامل، سواء كانت إيجابية أو سلبية. ومن ثم إختيار الخيار الأفضل.

 

لمعرفة المزيد حول تنظيف أسنانك والعلاجات الطبية الأخرى المتاحة، نرحب بك لحجز موعد في مركز الصفوة الطبي. نحن نقدم مجموعة شاملة من علاجات طب الأسنان العام لاستعادة والحفاظ على صحة الفم الجيدة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Scan the code
Alsafwa Medical Center
Hello
How can I help you?