5 أنواع تقويم الأسنان الشائعة بين البالغين

هل تفكر في الحصول على تقويم الأسنان كشخص بالغ ولكنك غير متأكد من النوع الأفضل لك؟ مع التقدم في تقنية تقويم الأسنان ، هناك العديد من الخيارات المصممة خصيصاً للبالغين الذين يسعون إلى تقويم أسنانهم.

لقد ولّت الأيام التي كانت فيها أسلاك التقويم مرتبطة في المقام الأول بالمراهقين ، عندما تفكر في أمر التقويم ، قد تتخيل تلقائياً مراهقاً أو طفلاً بفم مليء بأقواس الأسنان الأسلاك المعدنية. ولكن، فإن أجهزة التقويم ليست للأطفال فقط، فاليوم يتجه المزيد والمزيد من البالغين إلى علاج تقويم الأسنان لتحقيق ابتسامة أكثر استقامة ، ويبحث عدد متزايد من البالغين عن علاجات تقويم الأسنان لفهم أنواع مختلفة من أجهزة التقويم المتاحة والتي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار مستنير حول ما يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك بشكل أفضل.

يعد اختيار نوع تقويم الأسنان المناسب أمراً بالغ الأهمية لعلاج تقويم الأسنان الناجح كشخص بالغ، سواء كنت تبحث عن خيار سري أو طريقة أسرع لتحقيق أسنان مستقيمة ، فهناك العديد من الخيارات الشائعة التي يجب مراعاتها. إذا كنت تفكر في الحصول على تقويم الأسنان كشخص بالغ ، فمن المهم أن تعرف أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لتناسب نمط حياتك واحتياجاتك. في هذه المقالة ، سوف نستكشف خمسة أنواع من أجهزة التقويم التي يفضلها البالغون بشكل خاص الذين يبحثون عن رعاية تقويم الأسنان.

  • تقويم الأسنان المعدني التقليدي 

تقويم الأسنان المعدني التقليدي هو النوع الأكثر شيوعاً من أجهزة التقويم وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة. تتكون هذه الأجهزة من الأقواس المعدنية التي يتم لصقها على الأسنان وربطها بالأسلاك. على الرغم من أن أجهزة التقويم المعدنية أكثر وضوحًا من الأنواع الأخرى من أجهزة التقويم ، إلا أنها عادةً ما تكون الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة وهي فعالة للغاية في تقويم الأسنان.

  • إنفزلاين (التقويم الشفاف)

Invisalign هو بديل حديث لتقويم الأسنان المعدني التقليدي، إنه يستخدم مجموعة من المحاذاة الشفافة القابلة للإزالة لتصويب الأسنان تدريجياً. توفر هذه المحاذاة الشفافة غير المرئية تقريباً الراحة التي يمكن إزالتها أثناء الأكل والشرب والنظافة الفموية، على الرغم من أن Invisalign هو خيار شائع للعديد من البالغين الذين يبحثون عن حل تقويم الأسنان السري. ومع ذلك ، قد لا يكون Invisalign مناسباً لجميع مشكلات تقويم الأسنان ، لذلك من المهم استشارة طبيب تقويم الأسنان لتحديد ما إذا كنت مرشحاً لهذا العلاج.

اقرأ المزيد عن هذين النوعين في إنفزلاين أم تقويم الأسنان العادي: ما هو الأفضل بالنسبة لي؟

  • تقويم الأسنان الخزفي 

تقويم الأسنان الخزفي مشابه لتقويم الأسنان المعدني التقليدي ، ولكن الأقواس مصنوعة من مادة خزفية شفافة أو بلون الأسنان ، مما يجعلها أقل وضوحاً. تقويم الأسنان الخزفي هو خيار شائع بين البالغين الذين يريدون خياراً أكثر سرية لعلاج تقويم الأسنان. ومع ذلك ، يمكن أن يكون تقويم الأسنان الخزفي أكثر عرضة للبقع ويكون عادةً أكثر تكلفة من تقويم الأسنان المعدني.

  • تقويم الأسنان المخفي

تقويم الأسنان المخفي (اللساني) غير مرئي تماماً لأنه يتم تثبيته على الجزء الخلفي من الأسنان، يتم تصميم هذه الأجهزة خصيصاً لكل مريض وهي خيار سري للبالغين الذين يرغبون في تقويم أسنانهم دون أن يعرف أحد أنهم يرتدون تقويم الأسنان. قد يكون من الصعب تنظيف تقويم الأسنان اللساني وقد يستغرق التكيف معه وقتاً أطول من أجهزة التقويم الأخرى.

  • تقويم الأسنان ذات الربط الذاتي 

تقويم الأسنان ذات الربط الذاتي مشابه لتقويم الأسنان التقليدي، لكنه يستخدم نظامًا خاصاً للقوس يزيل الحاجة إلى الأربطة المطاطية لإبقاء الأسلاك في مكانها. تقلل هذه الأجهزة من الاحتكاك والضغط على الأسنان، مما يؤدي إلى علاج أسرع وأكثر راحة، تقويم الأسنان ذات الربط الذاتي شائع بين البالغين الذين يرغبون في الحصول على خيار أكثر كفاءة وقليل الصيانة لعلاج تقويم الأسنان. 

هل تفكر في تقويم الأسنان؟ احصل على موعدك 

في النهاية، يعتمد أفضل نوع من أجهزة التقويم بالنسبة لك على احتياجاتك الخاصة لتقويم الأسنان وميزانيتك وتفضيلاتك الشخصية، فمن المهم استشارة طبيب تقويم الأسنان لتحديد خيار العلاج الأنسب لابتسامتك. بغض النظر عن نوع تقويم الأسنان الذي تختاره ، ستكون النتيجة ابتسامة أكثر استقامة وصحة يمكنك إظهارها بثقة كشخص بالغ.

 اقرأ المزيد عن أجهزة التقويم في هل أحتاج إلى إزالة الأسنان من أجل التقويم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Scan the code
Alsafwa Medical Center
Hello
How can I help you?